حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587318 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
18/7/2013

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3419


تخبط المستقبل بين عزل المفتي وحماية الأسير
د.نسيب حطيط
يحاول المستقبل أظهار الأسير مظلوما بعد استخدامه كأداة وقناع بعدما كان الوصي والراعي له، وطلق المفتي بالثلاث على طريق طلاقه للدولة وانحيازه للإمارات السلفية في صيدا وطرابلس .
لم يقطع الأسير طريق الجنوب بل قطعها تيار المستقبل ولم يرفع الأسير شعاراته بنزع السلاح بل كتبت له وقرأها ،وهذا ما صرح به مؤتمر مجدليون بأن شعارات الأسير تعبر عن نصف الشعب اللبناني!
يتخبط المستقبل في السياسة تحت ضغط الخارج الذي يعنفه لخسارته السلطة ويطلب منه المواجهة التي يعجز فيحاول إستغلال بعض المراهقين الفقراء في طرابلس وبعض مشايخها السلفيين المستجدين فأحرقت طرابلس عبثيا، وأفلتت الأمور من المستقبل وتنازل عن (الإعتدال)للحاق بشارعه.
أشعل المستقبل صيدا بثقاب الأسير وحلفائه من جند الشام في عين الحلوة ،و يحركهم من خلف الكواليس والقصور فخرب اقتصادها وخاصمها مع جوارها ، فأفلس التجار وخسر المستقبل جمهوره وتابع لعبة القمار السياسي والأمني عبر الأسير إلى أحداث عبرا التي جعلته يخسر الأدوات والأقنعة ويصبح في الضوء فهاجم الجيش اللبناني ولا يزال وشكل فرق الدفاع عن القتلة في عبرا بمواجهة الجيش واعلن انحيازه للقاتل ضد المقتول...للعبور إلى دولة(الأسير)و السلفيين أصحاب الأحزمة الناسفة وسواطير الذبح والعمليات الإنتحارية ضد المدنيين.
لقد إرتكب المستقبل خطيئة إعلانه(المساواة)بين 14 شباط ذكرى إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري و إسقاط الأسير بما يهين ذكرى الشهيد الحريري فلا يمكن المساواة بين رجل الدولة والإرهابي .
ونسأل المستقبل الى من سينحاز في المعارك بين ما يسمى الجيش الحر وجبهة النصرة والظاهر أنه سينحاز إلى جبهة النصرة و فروعها في لبنان وآخرهم الإنتحاريين الذين ألقى الجيش االقبض عليهم.
يتخبط المستقبل في معركته ضد المفتي الشيخ محمد قباني كمن يشعل الحريق في بيته إنتقاما من زوجتته وأولاده ،وإذا إنقلب المستقبل على المفتي الذي حماه بالصلاة والدعاء فعلى من لا ينقلب المستقبل ؟
وهل من المعقول أن ورثة الرئيس الحريري يهدمون دار الفتوى ليبنوا المربع الأمني لأحمد الأسير؟.
هل سيصبح للطائفة السنية دارين للفتوى ...أنا كلبناني أطالب بحفظ كرامة مفتي الجمهورية اللبنانية وكمسلم أطالب بعدم إهانة المقام وكمسيحي أطالب بتحييد المقامات ة والروحية عن المناكفات السياسية فلا يجوز أن يصبح الدين ورجاله سلعة للبيع والشراء فيكفي الدين ما اصابه من تحريف وتشويه ، فليبادر العقلاء إلى حل المشكلة بهدوء والإتفاق بالإستقالة أو المساكنة أو المصالحة دون الإستمرار في عرائض العزل وإن أنتجت عزلا للمفتي فهي خسارة للقائمين بها ،وإن حصلت فهي عبرة لرجال الدين الذين يسيرون وراء السياسيين والذي سيدفعون الثمن من دينهم ودنياهم !
وفاء للرئيس الحريري فليبادر المستقبل للعودة إلى الإعتدال وعدم التعصب والمذهبية ،لقد سقط الإخوان المسلمون بسبب الطمع بالسلطة وأحرقوا الجسور مع الشعب المصري فخسروا السلطة ولم يربحوا عقيدتهم ، فلا تكابروا وتمعنوا في إفراغ وشلل المؤسسات فلبنان سفينة الجميع فلا تفرحوا بثقبها فلن يغرق البعض ويطفو الآخر بل سنغرق جميعا وأنتم أول الخاسرين ،لأنكم لا تجيدون السباحة في بحر هائج ولا هادئ ،ولا تحترفون الغطس في الأعماق ولا الإنتظار على شاطىء السياسة لإلتقاط الفرص الممكنة.
الإخوان في تيار المستقبل عليناأن تتطلع إلى ما يجري حولنا من حرائق وتخريب ورعب وتقسيم الشعب إلى جماعات متقاتلة، والنهاية تسويات ومصالحات لحفظ ما تبقى، فسارعوا للحوار وحماية ما لدينا قبل الحريق المنتظر ،ولن تنفع أحد لا السيارات المفخخة ولا الإغتيارلات ولا المراهنة على الخارج.... والظاهر أن اللبنانيين لم يتعلموا من دروس الحرب الأهلية عام 1975 ويحبون تجربتها مرة آخرى!
بيروت في 16/7/2013 سياسي لبناني*

مقالات ذات علاقة


لازلنا عتّالين لايحزن لموتنا أحد نسيب حطيط #وُلدنا في بلد لم يعترف بنا...#محرومون مبعدون ... كنا...


الإستهزاء بأوجاع الناس نسيب حطيط مايلفت الانتباه والاستغراب #غياب_القيادات_والأحزاب..عن معاناة...


مراجعة نقدية لنعترف بخسائرنا نسيب حطيط ليس عيبا او نقيصة ان #تنهزم في حرب او معركة رغما عنك...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by